الخميس, يوليو 18, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةصحة ورشاقةأبرز 3 فوائد لشرب ماء الكلوروفيل

أبرز 3 فوائد لشرب ماء الكلوروفيل

يُعتبر الكلوروفيل في شكله الطبيعي مادة كيميائية تمنح النباتات الخضراء لونها المميز، بالإضافة إلى النباتات الورقية الخضراء، يمكن العثور على الكلوروفيل في بعض المكملات الغذائية، حيث يتوفر عادة على شكل أقراص أو كبسولات، أو حتى على شكل سائل مع قطارة لتوزيع المحلول الأخضر.

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الكلوروفيل السائل قد يُساهم في تخفيف الوزن ومنع بعض أنواع السرطان وتحسين بعض المشاكل الجلدية. ومع ذلك، وعلى الرغم من ذلك، فإنه حتى عام 2023، لم يقم الباحثون بدراسة هذه الفوائد المحتملة بشكل كافٍ، مما يتطلب إجراء مزيد من الأبحاث لتحديد فعالية وسلامة الكلوروفيل السائل بشكل كامل.

3 فوائد لشرب ماء الكلوروفيل

1- يعزز عملية فقدان الوزن:

تشير بعض الأدلة إلى أن مكملات الكلوروفيل قد تعزز فقدان الوزن. في إحدى الدراسات، قارن الباحثون فقدان الوزن بين الأشخاص الذين تناولوا مستخلص نباتأخضر يحتوي على 3000 ملليغرام من الكلوروفيل وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

2- الحماية من بعض أنواع السرطان :

وجدت الأبحاث أن النباتات الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تحمي من بعض أنواع السرطان، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الكلوروفيل قد يؤثر بشكل إيجابي على توازن المواد المؤكسدة ومضادات الأكسدة في خلايا سرطان البنكرياس، وتوصل الباحثون إلى أن مكملات الكلوروفيل، وكذلك المصادر الطبيعية مثل الخضروات الخضراء، قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

3 فوائد لشرب ماء الكلوروفيل.. تعرفي عليها

3- قد يعالج بعض مشاكل البشرة:

يقترح بعض محبي الكلوروفيل السائل أن المكمل قد يعالج حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومع ذلك، اعتبارًا من عام 2023، فإن الأبحاث حول تأثيرات الكلوروفيل السائل على مشاكل الجلد محدودة. وبدلاً من ذلك، ركزت معظم الأبحاث على الكلوروفيل كعنصر في العلاجات الموضعية.

على سبيل المثال، تشير بعض الأدلة إلى أن الكريم الموضعي الذي يحتوي على الكلوروفيلين مع العلاج بالضوء هو علاج آمن وفعال لعلاج حب الشباب، وفي إحدى الدراسات، تحسن حب الشباب لدى المشاركين خلال أربعة أسابيع باستخدام العلاج.

بشكل عام، يعتبر تناول الكلوروفيل السائل آمنًا. ومع ذلك، لم يختبر الباحثون بعد مدى سلامة الكلوروفيل السائل لدى النساء الحوامل أو المرضعات، وإذا كنت حاملاً أو مرضعة، استشيري مقدم الرعاية الصحية قبل تناول الكلوروفيل السائل.

مقالات ذات صلة