الإثنين, يوليو 22, 2024

الأكثر شهرة

الرئيسيةحياة أسريةأبرز أنواع خواتم الخطوبة الكلاسيكية

أبرز أنواع خواتم الخطوبة الكلاسيكية

 خاتم الخطوبة هو رمز مهم في مراسم الخطوبة والزواج، ويُعتبر رمزًا للتزام الحب والولاء بين الشريكين، ويُقدم الخاتم غالبًا كهدية من الشريك إلى الآخر كرمز لنية الارتباط والوفاء، ويُصنع خاتم الخطوبة عادةً من المعادن الثمينة مثل الذهب أو البلاتين أو الفضة، ويُزيَّن بأحجار كريمة مثل الماس أو الزمرد أو الياقوت وغيرها، لإضفاء لمسة من الفخامة والجمال. 

ويختلف تصميم خواتم الخطوبة حسب الثقافة والتقاليد واختيارات الأفراد، ويمكن أن يتم تخصيصها بأشكال وتصاميم مختلفة لتعبر عن الذوق الشخصي والرومانسية بين الشريكين.

والبحث عن الخاتم المثالي لحفل الخطوبة يمكن أن يكون مهمة مثيرة وممتعة، ولكنها تتطلب بعض الوعي والتخطيط، إذ يجب عليك اختيار نوع الخاتم المناسب لذوقك ولشخصية الشريك، سواء كان ذلك خاتمًا من الذهب أو البلاتين أو مزينًا بالماس أو الأحجار الكريمة الأخرى، حيث إن توجيه الاهتمام لتفاصيل الخاتم واختيار الشكل والتصميم الذي يعكس الأناقة والجمال، ستضمن أن لحظة تقديم الخاتم ستكون لحظة لا تُنسى في حياتكما المشتركة.

أبرز أنواع خواتم الخطوبة الكلاسيكية:

1. راقصة الباليه: حصل هذا النوع من خواتم الخطوبة على اسمه لأنه يشبه توتو راقصة الباليه، إذ تحيط به مجموعة واسعة من قطع الماس، يمكنك اختيار ألماسة على شكل كمثرى أو قطع زمرد أكثر للحجر المركزي.

خاتم راقصة الباليه

شاهد أيضاً: إذا كنتِ من ذوي البشرة الحساسة … إليك أفضل الواقيات الشمسية

2. الكاتدرائية: تبدو قمم هذه الحلقات مثل أبراج الكنيسة، ومن هنا جاء اسم الكاتدرائية، توضع ماسة ماركيز أو على شكل كمثرى أو مستديرة في الشوكات في الأعلى وتترك بقية الحلقة عارية للحصول على أسلوب أكثر بساطة.

خاتم الكاتدرائية

3. وضع الهالة: في تصميم الخاتم هذا، تتوضع الماسة المستديرة في المنتصف وسط مجموعة دائرية من الماسات الأصغر حجمًا، وبالنسبة لخاتم الخطوبة الماسي ذو الهالة المزدوجة، هناك دائرة أخرى من الماسات الصغيرة تحيط بالمجموعة الأولى، ويمكن وضع الماس المقطوع على شكل وسادة في المنتصف مع وضع الحجر المناسب أيضًا.

خاتم وضع الهالة

4. إعداد بافيه: تقريبًا أي خاتم خطوبة يمكن أن يكون له إعداد بافيه، وتشتمل خواتم الخطوبة Pavé على عدة قطع ألماس أصغر على طول الشريط نفسه، وتستخدم إعدادات القناة أسلوبًا مشابهًا، حيث سيكون لديك ماسة مستديرة رائعة في الأعلى وعدد كبير من الماسات البيضاوية الصغيرة على جانبي خاتمك.

خاتم إعداد بافيه

5. الأميرة: جربي قطعة ألماس على شكل أميرة أعلى خاتم خطوبتك إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر منتصف القرن، إذ كانت هذه الماسات المربعة رائجة طوال الخمسينيات والستينيات.

خاتم الأميرة

شاهد أيضاً: 

نصائح لاختيار شريك حياتك
نصائح سهلة تمكنك من التعامل مع الزوج البخيل
ما الذي يبحث عنه الرجل في المرأة؟
علامات تدل على رغبة زوجك يرغب بالانفصال عنك

مقالات ذات صلة